الرئيسية / مقالات / متى وكيف ولماذا تكافئ حصانك ؟!

متى وكيف ولماذا تكافئ حصانك ؟!

في المزارع الشهيرة يتم تعليم الخيول القيام بأشياء مختلفة تساعد على تقوية الرابط بين الإنسان و الحصان.
من هذه الأشياء ، تجاوز الأجسام الغريبة ، والتعامل بحرفية مع المنعطفات لأنها مهمة في الأوقات التي تحتاج فيها إلى الخروج من الأماكن الضيقة أو فتح وإغلاق البوابات ، ومن أهم هذه الأشياء توجيه الحصان بشكل صارم لمساعدته على تعلم الثقة في نفسه وفي مربيه .
نبدأ بتعليم أطفالنا القيام بأشياء غير عادية مقابل مكافئتهم بشكل جيد ، وهذا حقا يمهد الطريق لهم ليصبحوا أشخاص أو خيول عظيمة. الخيل العربية في الصحراء لديها مثل هذه التصرفات الرائعة فقط إذا فهموا ما هو مطلوب منهم أن يفعلوه. من أول الأشياء التي يعلمها المربون لخيولهم الصغيرة هو قبول كل أنواع الآلات من حولهم.
السيارات التي تستخدم في المزرعة ، الجزازات ، وما إلى ذلك. ، ستواجه معظم الخيول أشياء ميكانيكية غريبة عليها من وقت لآخر ، لذلك نود أن نبدأ في وقت مبكر بتشجيعهم على الثقة والتأقلم مع هذه الأمور. إذا كان الحصان مستاء حقا من أي شيء نقوم به ، فإننا نتحدث معه ، ونطمئنه . بمجرد أن يظهر الحصان أي ميول للقبول فإننا نكافئ بعضة الجزر. عند تدريب الحصان ، يجب أن تفكر في تلميذك وأن تلاحظ رد فعله على ما تفعله.
عندما يقتربون من شيء غريب أيا كان بقلب قوي ، كافئهم على الفور بالجزر. سوف تفعل الخيل أي شيء ، مهما كان مخيفا ، لأنهم يحبون الجزر ويعرفون أنهم إذا حاولوا أن يفعلوا ما تطلبه ، فسيتم مكافأتهم. وتأكد بأنك إذا كافئت الخيل فقط على العمل المنجز ، فإنهم سيعتبرونها مكافأة ، وليست حقًا وهذه نقطة هامة جدا في تعليم وتربية الخيل .

 

horsesgate

شاهد أيضاً

إلغاء بطولة القصيم لجمال الخيل العربية الأصيلة ٢٠١٩م

حيث لم يتقدم للمركز أي منظم بطلب تنظيم هذه