الرئيسية / مقالات / هل تريد ذيل طويل يسحب للارض ؟

هل تريد ذيل طويل يسحب للارض ؟

بعض النصائح. والحيل الناجحه لنمو المعاريف والذيل، سواء كانت رغبتكم لذيل طويل يسحب الأرض، معاريفهم إلى ركبهم، أو مجرد سميكة وفاتنة!
أهم النصائح:
• يبدأ الشعر الجيد في الداخل، مع تغذية الحصان. البيوتين يساعد على نمو الشعر الجيد وكذلك الحوافر

الحمية العالية في الدهون سوف تساعد على النمو بشكل جيد، لمعان، وشعر صحي

الوجبات الغذائية العالية في البروتين سوف تشجع أيضاً على نمو شعر جيد. البروتين المنخفض، الدهن المنخفض، وجبات غذائية منخفضة الجودة تجعل جسم الحصان يستفيد من العناصر الغذائية للحفاظ على العضلات، والعظام، ونظام التمثيل الغذائي في حالة عمل جيدة، ولكن لن يبقي شيء للحفاظ على صحة الذيل والمعاريف والطبقة الخارجية للجسم، لذلك تأكد من أنك تقرأ التغذية السليمة للمنطقة، وإضافة مكملات غذائية، والحفاظ على نسبة عالية من الدهون

• السبب الرئيسي للشعر القصير هو التكسر. بالإضافة إلى التغذية الجيدة، يجب أن تبقي المعاريف والذيل مكيفة بشكل جيد. استخدم بلسم معمول لشعر الإنسان أو Mane and Tail leave-in conditioner. تجنب بلسم الشعر المزود بنسبة كحول عاليه. Show Sheen تعتبر ممتازه لفك تشابك الشعر لكنها لن تنعم بعمق لبصيلات الشعر، لذلك عليك أن تحصل على بلسم أثقل عند الغسل، واستخدام Show Sheen لجعل فك تشابك الشعر أسهل.
• لا لفرشاة الشعر! بالفرشاة يكسر حتما الشعر. الخيول تقصر ذيلها الخاصة بهم من خلال الدوس عليها، ومعاريفها الخاصة بهم عن طريق هز رؤوسهم، وفرك المعاريف على الأشجار، والحصول على التشابك أثناء وجود الرياح. لذلك استخدم أصابعك بلطف للتغلغل من خلال شعرهم لإزالة التشابك وتصويب الشعر.
• إذا كان يجب أن تفرش الشعر (للعروض، والمسابقات، إلخ) دائماً إستخدم منتج لفك تشابك الشعر أولا مثل منتج Show Sheen. لا لمس فرشاة لشعرهم من دون detangler in
هل يمكن لأي حصان أن تنمو لديه معاريف طويلة وذيل؟
للأسف، فإن الجواب هو لا. بعض الخيول ليس لديهم من “جينات الشعر”. بعض الخيول تنمو المعاريف ولكن ليس الذيل، أو العكس. بعض الخيول لديها معاريف ممتازه كبيرة وليس الناصية! لا يمكنك تغيير الجينات، وفي هذه الحالات، فإن الإقتراح الوحيد هو إطعامهم المكملات الغذائية الجيدة مثل البيوتين على أمل نموها ناعمه حتى لا تتكسر. بلسم، بلسم، بلسم، وفرشاة أقل قدر ممكن. فمن الممكن الحصان الذي لا يبدو أن ينمو الشعر جيدا سوف يتحسن إذا كنت مجتهدا في هذه المهام، ولكن من الممكن أيضاً أنه بغض النظر عن ما تفعله، سوف لن تحصل على ذيل واهن وضعيف…..

مزيد من المقالات المهمه

اروع الفيديوهات

تابعنا على الفيس بوك

شاهد أيضاً

معرفة الخيل العربية بين الماضي والحاضر

رغم السعادة التي تغمرني وتغمر الكثيرين من عشاق الخيل العربية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.