اختيار السرج المناسب لحصانك

Share this Post:
اختيار السرج المناسب لحصانك

اولا يجب التاكد من سلامة السرج ودقة صنعه

وننتقل لغرضنا باستخدامه ان كان ترويضا او قفزا او سباقا  اواي غرض اخر

ولنذكر بعض اهم النقاط في اختيار السرج عند ملائمته ووضعه علة ظهر الجواد

•يجب أن يجلس السرج مستويا على ظهر الحصان – لا ينبغي له الميلان إلى الأمام أو إلى الخلف لأن هذا من شأنه أن يجعل من الصعب على الفارس المحافظة على وضعيته، وسوف يمارس ضغطا متفاوتا على ظهر الحصان.
•يقع السرج على عضلات أسفل الظهر، والتي تغطي الجزء العلوي من الأضلاع. يجب أن يستريح بشكل متساو على هذه العضلات، ويجب أن لا يلمس خواصره. يجب أن يكون سطح الالواح بالكامل على اتصال بظهر الحصان لتوزيع الوزن على أكبر مساحة ممكنة.
•يجب على السرج ان لا يقرص الكتفين. ويجب أن لا تمتد لفة الركبة، الألواح ورفرف السرج فوق الكتف فهذا من شأنه تقييد حرية حركة الحصان.
•عندما يمتطي الفارس يجب أن يكون هناك فراغ من أربعة أصابع أسفل التفيحة عندما يكون في وضعية مستقيمة وعمل على ارضية مستوية ، ووضعية قفز إلى الأمام.
•يجب أن تكون قادرا على رؤية ضوء النهار من خلال gullet. ولا بأي وقت من الأوقات يجب أن يلمس السرج العمود الفقري للحصان. عند النظر إليه من الخلف لا ينبغي أن يبدو السرج غير مستقيما أو ملتويا.
•عند شراء سرج، يجب عليك المشي، الهرولة، والخبب باستخدامه (مع الركاب معلقة به) لترى كيف هو الشعور. إنه من غير الكاف مجرد الجلوس عليه في الفناء.

 



•الأموال المتاحة

دائما اشتر أفضل ما تستطيع تحمل نفقته. كل السروج ذات النوعية الجيدة غالية الثمن ولا تأتي مجهزة بحزام محيط الوسط، أو حديد أو جلود الركاب. فمن الممكن شراء عدة سرج مستعملة لائقة.


ملائمة السروج
من المهم أن يكون السرج ملائما لكل من الحصان والفارس. يمكن حدوث ضرر بالغ في العمود الفقري للحصان من خلال استخدام السرج غير الملاءم. قد يبدي الحصان استياءه عن طريق التصرف بشكل سيئ، ورفض القفز والأداء الضعيف بصورة عامة. فإن الحصان المسكين يتابع العمل بشكل صحيح، رغم أنه يشعر بالألم.



الأمر متروك لنا للتأكد من أن نستخدم فقط السروج الملائمة جيدا.
•عند تجريب سرج جديد لمعرفة ما اذا كان ملائما، تأكد من أن الحصان نظيف وضع بساط الاسطبل المطاطي النظيف على ظهره لإيقاف السرج عن ترك علامات. لا تستخدم وسادة السرج التحتانية، حيث أنها تخفي الملاءمة الحقيقية للسرج. استخدم حافظة الابزيم لمنع الرفاريف من الاحتكاك بحزام محيط الوسط. ثبت ابزيم محيط الوسط.

تابع المزيد ونمي خبرتك باجمل واروع القالات 

من هنا 

ولا تنسى خوض جوله في في عالم الخيل

من هنا 

 

Related Posts:

Comments