الرئيسية / اخبار / «الإيكاهو» تصدر قوانين جديدة لعام 2018

«الإيكاهو» تصدر قوانين جديدة لعام 2018

«الإيكاهو» تصدر قوانين جديدة لعام 2018

ECAHO

أصدرت الهيئة الأوربية لمسابقات جمال الخيل العربية (الإيكاهو( قوانين جديدة تطبق مطلع العام 2018، تمثلت في النقاط التالية:

1/ نصوص إلزامية جديدة على استمارة التسجيل بالنسبة للنسخة على الإنترنت أو النسخة الورقية:

لم يكن واضحا تماما في الماضي حدود  مسؤولية ملاك الخيل وموظفيهم. ابتداء من موسم منافسات الخيل الجديد، يجب أن تشير جميع استمارات التسجيل، سواء كانت عبر الإنترنت أو قابلة للتحميل أو على نسخة ورقية، إلى البنود التالية:
  • يعتبر الشخص المسجل (المالك أو المستأجر الحالي للحصان)، بغض النظر عن من الذي يوقع على استمارة التسجيل؛ هو في المقام الأول الشخص القيم على الحصان والمسؤول قانونيا عنه، فيما يتعلق باختصاص «الإيكاهو».
  • يتصرف موظفو «الإيكاهو» بالنيابة عنه، وبالتالي لا يتحملون مسؤولية شخصية عن أي أعمال أو أخطاء أو قرارات تتخذ بحسن نية فيما يتعلق بواجباتهم.
  • إن «الإيكاهو»، كونها منظمة، ليست مسؤولة عن أي أضرار جسدية و/ أو مادية تحدث في ساحات المنافسات. بل يكون المنظم للمنافسة هو الشخص المسؤول الوحيد عن تلك الأضرار.
يوصى بشدة بأن يبلغ أولئك الذين يوقعون على استمارات تسجيل نيابة عن أي مالك أو مستأجر بهذه الشروط، لأنها قد تغير من فهمهم للمسؤولية القانونية كما كان في الماضي . وستقوم «الإيكاهو» بتغيير نماذج الاستمارات وتوفيرها للتحميل من الموقع الإلكتروني، وستقوم بإبلاغ شركات التسجيل عبر الإنترنت الرئيسية بالتغييرات المطلوبة.

2/ إلزام المنتسبين الجدد للإيكاهو بتأكيد التغطية التأمينية:

يجب على جميع المنظمين أن يقروا بتوفيرهم تغطية تأمينية إلزامية، بحيث تغطي أي تعويضات و/أو مسؤولية قانونية فيما يتعلق بتنظيم المنافسة. (لا تتحمل «الإيكاهو» أي تعويض و/أو مسؤولية قانونية فيما يتعلق بأي منافسة نيابة عن المنظمين). هذا البند أصبح ساري المفعول منذ بضع سنوات. وابتداء من استمارات الانتساب لموسم منافسات عام 2019، سيكون هناك بند عن الإقرار حيث يوقع منظم المنافسة للتأكيد على أن هذا التأمين متوفر. وعندما يبدو، بناء على مطالبة فعلية، أنه لم يتم ترتيب أي تأمين، فإن منظم المنافسة سوف يكون مسؤولا شخصيا عن تكاليف الأضرار و/ أو الإصابات التي قد تحدث.

3/ تضارب المصالح في التعديلات الجديدة: منظمو المنافسات الذين هم أيضا موظفو «الإيكاهو» المعنيون بتنظيم المنافسات:

تم في اجتماع لجنة تنظيم المنافسات الأخير الذي عقد في فيرونا تأكيد أن رعاية أي منافسة ينظمها موظف معني بتنظيم منافسات بـ«الإيكاهو»، تشكل تضاربا للمصالح على أساس حصول ذلك الموظف على عمل لدى أحد المشاركين في المنافسة. وبما أن رعاية منافسة ما يشكل بكل وضوح علاقة تجارية، فإنه لن  يكون بمقدور هذا الموظف ومنظم المنافسة، في غضون 365 يوما من تاريخ تنظيمه للمنافسة، القيام بمهامه تجاه أي من خيول راعي المنافسة. لا تشكل مشاركة الموظفين المرتبطين بمنافسات تنظمها المنظمات الوطنية للخيول العربية تضاربا في المصالح.

4/ إلزامية إرسال قائمة الملاك المشاركين إلى جميع الموظفين المسئولين عند يوم إغلاق التسجيلات:

وفقا للفقرة السابقة، لا بد من التشديد على أن “تضارب المصالح” ليس أمرا سيئا على الإطلاق، طالما أن موظف «الإيكاهو» يعلن ذلك لمنظمي المنافسة أو فريق اللجنة التأديبية في الوقت المناسب. للامتثال لشرط الإعلان، يتلقى جميع المسؤولين في موعد أقصاه تاريخ إغلاق التسجيلات قائمة بالملاك المشاركين المتوقعين في المنافسة من جانب المنظم، بحيث يشمل أسماء الملاك و/أو مرابط خيلهم حيثما ينطبق ذلك. وبهذه الطريقة يمكن لموظف تنظيم المنافسة أو اللجنة التأديبية أن يعلن بسهولة عن أي تضارب في المصالح، ولا يمكنه أبدا أن يقول انه لا يعرف بالتضارب.
يرجى أن تعلم أن هذه القاعدة الجديدة قد تحد او تقلل من الاستفادة الكاملة من الموظف في بعض الأحيان، ولذلك فمن المستحسن بشدة أن يكون هنالك خيار بديل إذا لزم الأمر.
كما وافقت لجنة تنظيم المنافسات على تجريب نشر الكتالوج الكامل للبطولة على جميع الموظفين والجمهور قبل المنافسة. وسيجرى هذا النشر التجريبي في منافستين في عام 2018.

5/ تسمية المنافسات الأوروبية من الفئة (ج) بالمنافسات الأوروبية:

أجريت مناقشات قبل اجتماعات فيرونا حول ما إذا كانت المنافسة الأوروبية من الفئة (ب) سيكون خيارا ينظر فيه. وبما أن الاختلاف بين مستوى منافسة من الفئة الأوروبية (ج) والمنافسة الأوروبية من الفئة (ب) المحتملة لن يكون كبيرا لتمييزها فقد قررت لجنة تنظيم المنافسات ألا تجعل من أي مستوى مؤشرا لمستويات أخرى بعد الآن، وسوف تشير إلى تلك المنافسات على أنها “منافسات أوروبية” فقط. وسوف تظل قواعد الانتساب إلى المنافسات الأوروبية كما هي في المنافسات الأوروبية من الفئة (ج) القديمة.

6/ «الإيكاهو» تعين عضوا واحدا من أعضاء اللجنة التأديبية للمنافسات من الفئة (أ)  ومنافسات البطولة:

 لتحسين جودة تقارير اللجنة التأديبية من منافسات الفئة (أ) ومنافسات البطولة، صوتت لجنة  تنظيم المنافسات لصالح تعيين لجنة تأديبية للإيكاهو للمنافسات من الفئة (أ)  ومنافسات البطولة. هذا يعني أن أحد أعضاء فريق اللجنة التأديبية الذي سيكون أيضا مسؤولا عن إعداد التقارير سيتم اختياره من قبل «الإيكاهو» من قائمة أعضاء اللجنة التأديبية للإيكاهو. فمن الناحية العملية سيتم ذلك بالتعاون مع منظم المنافسة، إذا اتفق هذان الطرفان. وإذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، سيتم تعيين اللجنة التأديبية من جانب واحد من قبل «الإيكاهو»، مع الوضع في الاعتبار التكلفة ذات الصلة بمسافة السفر ليتحملها المنظم.

7/ الحاجة إلى امتثال نتائج المنافسات لقاعدة بيانات نتائج «الإيكاهو» على الانترنت:

بما أن موقع «الإيكاهو» على الانترنت قد صار تدريجيا مصدر جميع نتائج فعاليات «الإيكاهو»، سيكون إلزاما على منظمي المنافسات الامتثال لمزامنة البيانات. فإما أن يستخدم منظمو المنافسات نظام النتيجة التي لديها تصدير معترف به لنظام بيانات «الإيكاهو»، مثل موقع نتائج منافسات جمال الخيل العربية الأصيلة أو موقع اريبيان اسينس (Arabian Essence). و إذا تم استخدام أنظمة أخرى فإنها تحتاج إلى الامتثال لأحد تصديرات جسون (JSON) للبيانات للإيكاهو لاستيراد نتائج المنافسات.

8/ مدفوعات الموظفين:

ربما قبل فترة أطول قليلا، وافقت لجنة تنظيم المنافسات، في روما في وقت سابق من هذا العام، على دفع بدل يومي للموظفين. سوف يحصل جميع الموظفين في C الفئة (ج) الدولية، والمنافسات من الفئة (ب) على 100 جنيه إسترليني في اليوم الذي يعملون فيه، و150 جنيه إسترليني للمنافسات من الفئة (أ) 200 جنيه إسترليني، و200 جنيه إسترليني لمنافسات البطولات.  بالنسبة لأعضاء اللجنة التأديبية، فإذا كان من الضروري تحديد الخيول قبل يوم واحد من الحدث، فإن مثل هذا اليوم أيضا يعتبر يوم عمل، ويجب أيضا أن تدفع لهم مقابله. يدفع هذا البدل اليومي من قبل منظم المنافسة إلى جانب جميع التكاليف العادية الأخرى وفقا للكتاب الأزرق.

9/ استخدام نقاط «الإيكاهو» وفقا للقواعد:

يتكون نظام نقاط «الإيكاهو» الأساسي من تصنيف 5 مواضع بحد أقصى 10 أو 20 نقطة بحد أقصى 50 أو 100 نقطة على التوالي. وغالبا ما يستخدم الفصل بين موضع الرأس والرقبة ويعززان كلاهما الدقة في الحكم، والتصنيف وتوفير المعلومات لعشاق الخيل. ولكن يجب التأكيد على أنه عند استخدام هذا الخيار، يجب استخدام متوسط ​​النقاط للرأس والرقبة لحساب مجموع النقاط المئوية. وفي حالة عدم القيام بذلك، قد يتغير الترتيب في بعض الحالات، وهو أمر غير مناسب إلى حد كبير. فيرجى إبلاغ فريق حساب النتائج للحساب الصحيح!
أعرب بعض منظمي المنافسات عن ضرورة حذف أعلى درجة وأدنى درجة لكل موضع من قرارات الحكام. واتفق على أن هذا يمكن تطبيقه على أساس تجريبي إذا كان هناك 5 حكام على الأقل يقومون بعملهم بنشاط في الحلبة. وسيتم تقييم هذه التجربة على أساس سنوي.
 

اضغط هنا لاهم المقالات

ومن هنا لاحدث الفيديوهات

مع خالص تحياتي لكم رواد قلعة EGYPT HORSE

شاهد أيضاً

أبطال البطولة الأوروبية للسلالة المصرية 2017 بألمانيا – النتائج النهائية

النتائج النهائية

اترك رد

arالعربية
en_USEnglish arالعربية